Test Footer 2


مكافحة الصراصير


مكافحة الصراصير

في مكافحة الصراصير عادة ما تستخدم المكافحة الوقائية وهي الأساسية والأهم وكذلك المكافحة الكيمائية لأنها سريعة وفعالة .
المكافحة الوقائية :
أهم شي في مكافحة الصراصير في المنزل الأتي :
النظافة العامة والتخلص من فضلات المواد الغذائية و المخلفات داخل حاويات أو أكياس محكمة الغلق.
تنظيم وضع المواد المخزونة في المطابخ و يفضل إيداعها داخل دواليب و خزائن نظيفة و يراعى عدم احتوائها على أماكن و فجوات يصعب تنظيفها . يراعى أيضاً حفظ المواد الغذائية داخلها في أوعية أو أكياس مرتبة . مع التأكد من عدم حدوث أي تسرب أو وجود عوالق بها تجذب الصراصير .
يستحسن وضع طبقة من المعدن المجلفن أو الألمنيوم أو الفورميكا على الدواليب الخشبية خاصةً الموجودة بجوار الأحواض و مصادر المياه لمنع تشققها بفعل الماء و لجوء الصراصير إليها .
العناية بالتلبيسات الخشبية لدواليب و خزائن المطابخ و التوصيلات المطاطية للأجهزة الكهربائية و إطارات و حشو الأبواب .
يفضل وضع دواليب و خزائن المطبخ و الأفران و الأجهزة الكهربائية كالثلاجات و الغسالات على قواعد مرتفعة عن الأرضية لسهولة التنظيف خلفها و أسفلها و إجراء عملية المكافحة .
سد جميع الشقوق و الفجوات الموجودة بالأرضيات و الجدران و الأبواب و النوافذ و حول الأرض و أنابيب مياه الصرف و التدفئة و التهوية و في الأركان .
تركيب مصافي مناسبة أو سدادات على فتحات توصيلات الصرف و البالوعات الموجودة بالمطابخ و الحمامات . و يفضل سكب ماء مغلي في تلك الفتحات من وقت لآخر .
العناية بالتوصيلات الخارجية و الداخلية لغرف التفتيش و المجاري لمنع وجود فجوات أو أماكن تأوي إليها الصراصير .
جمع أكياس بيض الصراصير يدوياً من الأركان و الزوايا و إتلافها  مع مراعاة إرتداء قفازات بلاستيكية واقية .
استخدام المصائد الجاذبة و اللاصقة للصراصير و هي عبارة عن علب صغيرة من الكرتون أو البلاستيك تحوي مادة صمغية طرية محلاة بالسكر تلتصق بها الصراصير . و يتم التخلص منها بما تحمله بعد ذلك .
توجد مصائد جاهزة للصراصير تحتوي مواد جاذبة جنسية أو غذائية تسمح بدخول الصراصير و عدم خروجها . و قد يضاف داخلها المبيدات لسرعة قتل الصراصير. و توزع المصائد في أماكن معيشة الصراصير . و من المصائد المستخدمة ما يحتوي على مبيد هايدر اميثيلنون (1.75 %) .
ومن الممكن أيضاً استخدام المصيدة الكهربائية و هي عبارة صندوق صغير يوضع داخله قرص من مادة غذائية جاذبة للصراصير , و عندما يدخل الصرصور إليها تلامس أقدامه قاعدة الصندوق المعدنية و تلامس قرونه الإستشعارية صفيحة أخرى علوية فتنطلق شحنة كهربائية تصعق الصرصور على الفور.
المكافحة الكيميائية :
استخدام مسحوق حمض البوريك في الأماكن الرطبة التي تعيش فيها الصراصير و يؤثر هذا الحمض كسم معدي بطيئ المفعول و ليس له تأثير سام على الحيوانات . و يمتاز أيضاً بأنه طارد للصراصير مما يعطيه مجال كبير للاستخدام كطعم غذائي .
استخدام مسحوق السيلكا جيل منفرداً أو مخلوطاً بالمبيدات البيرثرينية مثل برمثين (0.5 %) حيث يعمل على امتصاص بعض الشموع المغطية للجلد مما يسبب موت الحشرة من الجفاف أو بتأثير المبيد المخلوط معه و يمتاز مسحوق السيلكا جيل أيضاًبعدم سميته للحيوانات .
تعفير أماكن إختباء الصراصير بمساحيق المبيدات الفعالة مثل بيريمفوس ميثيل (2 %) – ملاثيون (5 %) – بروبكسر (1 %) – بيرمثرين (0.5 %) – دايوكسي كارب (2 %) و تمتاز مساحيق التعفير بالفاعلية طويلة الأمد . و إمكانية استخدامها لمعالجة الأماكن التي يمنع استخدام سوائل الرش بها كالإنشاءات و التوصيلات و الموتورات الكهربائية . و من الأهمية بمكان استخدام عفارات قوية الدفع وذلك للسماح لجزيئات المبيد بالتخلل الى أماكن وجود الصراصير.
رش أماكن وجود الصراصير بالمبيدات ذات الأثر الباقي الطويل مثل بريمفوس ميثيل (2.5%) ــ (0.5 %) – داي او كسي كارب (0.5 %) – دايكلوروفوس (3 %) ــ ديازينون (يفضل المبيد ذو الكبسولات المجهرية المغلفة  )
و حتى يكون لإسلوب الرش ذو الأثر المتبقي كفاءة عالية يفضل أن يجري الرش بمبيد له تأثير مهيج على الصراصير (طارد – محدث للذعر) مثل المبيدات البيرثرينية الأتية لامبادا سيها لوثرين – مخلوط السومثرين / تترامثرين  – بيرمثرين. ويجب أن يكون حجم القطرات في محاليل الرش صغيراً حتى يمكن تحقيق نفاذية جيدة ولذا ينصح باستخدام أجهزة الميكروجين أو الميكروسول لتعطي جزيئات متناهية الصغر .
يمكن استخدام منظمات النمو الحشرة و قد أعطى هرمون الشباب المصنع بيري بروكسفين فاعلية كبيرة في مكافحة الصراصير حيث يثبط النمو الطبييعي للمبايض مما يؤدي لوضع بيض غير مكتمل , كما يعمل على تأخير التحول لحشرة كاملة .
استخدام الطعوم السامة المحتوية مبيدات ذات تأثير معدي , و من المبيدات المستخدمة في الطعوم الجاذبة الغذائية البروبكسر (2 %) – دايكلوروفوس (0.9 %) و توزع تلك الطعوم أسفل الدواليب و الأجهزة الكهربائية كالثلاجات و الغسالات .

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك 30 تعليقًا :

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    اذا كنت تبحث عن أفضل شركة تقوم بمكافحة الحشرات تماما
    مع أستخدام المبيدات الاّمنة على حياتنا
    لذلك تقدم لكم شركة صقر البشاير خدمة مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير تقوم برش المبيدات و تخلصك من جميع الحشرات
    وتقضى عليها تماما
    وايضا الزواحف السامة و القاتلة(الثعابين_العقارب)
    فيمكنك الاّن أن تتخلص من مشكلة الحشرات
    مع مكافحة حشرات و رش المبيدات من شركة صقر البشاير
    شركة صقر البشاير مكافحة الحشرات بمكة تقدم أفضل الخدمات
    شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control


    ردحذف
  2. شركة مكافحة حشرات بالرياض

    نحن شركة ركن الروان شركة مكافحة حشرات بالرياض نقدم افضل خدمة فى مكافحة فئران بالرياض,مكافحة صراصير ,مكافحة بق ,مكافحة النمل الابيض باستخدام اقوى المبيدات التى تعمل على ابادة كافة الحشران
    شركة مكافحة فئران بالرياض

    اتصل بنا على 0537006883

    http://www.hvofny.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ردحذف
  3. شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    شركة مكافحة النمل الابيض بمكة صقر البشاير افضل شركة تقوم بخدمة مكافحة النمل الابيض بمكة حيث ان شركة مكافحة حشرات بمكة متخصصة فى مكافحة حشرات بمكة مثل مكافحة بق بمكة ,مكافحة ثعابين بمكة ,مكافحة صراصير بمكة ,مكافحة النمل الابيض بمكة شركة مكافحة حشرات بمكة ستجد معها افضل الخدمات
    مكافحة ثعابين بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  4. تخلص من مشكلة الحشرات مع صقر البشاير افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
    متخصصة فى مكافحة حشرات بمكة حيث تقوم شركة مكافحة حشرات بمكة بخدمة مكافحة بق بمكة ,مكافحة النمل الابيض بمكة ,مكافحة صراصير بمكة ,مكافحة فئران بمكة مع افضل شركة رش مبيدات بمكة ستجد افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على0500941566
    http://www.dailymotion.com/video/x2jvitg

    ردحذف
  5. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    مؤسسة الندي هي افضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة تقوم بمكافجة كافة انواع الحشرات منها مكافحة بق,مكافحة فئران,مكافحة
    النمل الابيض,مكافحة صراصير بالمدينة المنورة عن طريق متخصصين في رش المبيدات الحشرية عاليه الجودة والفعاله والامنة
    مكافحة صراصير بالمدينة المنورة
    وللاتصال علي 0508726070
    http://www.elnadaa.com/651/pest-control-medina

    ردحذف
  6. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    مؤسسة الندي هي افضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة تقوم بمكافجة كافة انواع الحشرات منها مكافحة بق,مكافحة فئران,مكافحة
    النمل الابيض,مكافحة صراصير بالمدينة المنورة عن طريق متخصصين في رش المبيدات الحشرية عاليه الجودة والفعاله والامنة
    مكافحة صراصير بالمدينة المنورة
    وللاتصال علي 0508726070
    http://www.elnadaa.com/651/pest-control-medina

    ردحذف
  7. شركة مكافحة صراصير بجدة
    اذا كنت تعانى من صراصير و بق الفراش فنحن شركة المنزل شركة مكافحة صراصير بجدة ستجد معنا افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بجدة حيث تقوم شركة مكافحة صراصير بجدة بافضل الخدمات فى مكافحة بق الفراش بجدة ,مكافحة صراصير بجدة,مكافحة النمل الابيض بجدة,مكافحة فئران بجدة شركة مكافحة حشرات بجدة ستجد معها افضل الخدمات
    مكافحة بق الفراش بجدة


    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  8. شركة مكافحة حشرات بجدة
    احصل على افضل الخدمات فى مكافحة حشرات مع المنزل افضل شركة مكافحة حشرات بجدة حيث تقوم شركة مكافحة حشرات بجدة باستخدام اقوى المبيدات التى تعمل على مكافحة صراصير بجدة,مكافحة بق الفراش بجدة,مكافحة ثعابين بجدة ,مكافحة فئران بجدة كما اننا شركة مكافحة النمل الابيض بجدة ستجد معنا افضل الخدمات فى مكافحة النمل الابيض بجدة
    شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  9. الان استمتع باقوي العروض والخصومات علي اعلي مستوي من التميز في العمل نقل اثاث مكة استمتع الان بالكثير من الطرق الحديثه في نقل اثاث مكة بيد متخصصين .
    "http://www.نقل-عفش-مكة.com

    ردحذف
  10. في شركتنا سوف تجد خدمات علي اعلي مستوي من التميز في اعمال الشركة الان سوف تجد الكثير من الطرق والخدمات العالميه في كشف تسربات المياهفي المملكة .
    https://www.allowaimy.com/

    ردحذف

  11. فك وتغليف الاثاث مع شركة نقل اثاث جدةبافضل الطررق الحدييثه والاساليب المتطوره علي اعلي مستوي من التميز استمتع الان باقوي العروض والخدمات العالميه .
    http://www.xn-----jtdlp1a8a2dguu.com


    ردحذف
  12. بالطبع الكل يعلم ان شركات التنظيف بجدة قد صممت خصيصا لمساعدة العملاء فى حل المشكلات التى تواجهم فى منازلهم حيث هناك مشكلات التنظيف هذا لا يعنى ان الفرد العادى لايستطيع القيام بها ولكن هناك ما يصعب على الفرد العادى مثل تراكم لبقع واثار ترميم المنزل لذلك انت فى حاجة الى شركة تنظيف بجدة تتمتع بعمالة مدربة فى تنظيف وازالة الرواسب المتراكمة وهناك اايضا شركة تنظيف شقق بجدة التى تقوم بعملية تنظيف الشقق بشكل رائع سواء كانت مؤثثة اى موجود بها اثاث حيث يتم تنظيف الاثاث والمفروشات بالبخار الى جانب شركة تنظيف منازل بجدة التى تقوم بكافة خدمات التنظيف من القصور والمنازل والفلل والتجمعات السكنية الكبيرة كل ذلك قد يؤدى الى عمليات تنظيف ناجحة تماما فلا تتردد بالاتصال بنا من خلال شركة نظافة بجدة.

    لمذيد من الخدمات المنزلية بجدة اليك خدماتنا

    مكافحة الحشرات ورش المبيدات ومكافحة النمل الابيض من خلال شركة مكافحة حشرات بجدة مبيدات امنه على الافراد قاتلة للحشرات تماما لتهنأ بحياه صحيه تنتعش بها انت واسرتك.

    نقل العفش مع الفك والتغليف والتركيب بسيارات مجهزة تماما من خلال شركة نقل عفش جدة التى تقوم بكافة خدمات الاثاث داخل وخارج جدة.

    كشف تسربات المياه بجدة تتم تحت اشرف افضل الفنيين المتخصيين فى التعامل مع اجهزة الكشف المتطورة مع توفير خدمات صيانة الاعطال باقل الاسعار.

    https://alsabaak.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D8%A9/

    ردحذف


  13. شركة رش مبيدات بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع انواع الحشرات الطائرة والزاحفة كالنمل الابيض بمكة والعته بمكة والصراصير بمكة وبق الفراش بمكة والوزغ بمكة والفئران بمكة والقوارض بمكة والناموس بمكة والعقارب بمكوة والثعابين بمكة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات بمكة وجميع عمالتنا مدربين على طرق مكافحة الحشرات بمكة وتقوم عمالتنا بعمل المصايد للقضاء على الحشرات الضارة وتخلصك منها ونقدم نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة ومبيداتنا امنة لا تضر بصحة الانسان .
    شركة مكافحة ثعابين بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  14. شركة مكافحة ثعابين
    بالرياض

    شركة المنزل لجيع خدمات مكافحة الحشرات و الثعابين والفئران بواسطة افضل المبيدات الحشرية المستوردة و المواد السامة القاتلة مع افضل فريق عمل فنحن افضل شركة مكافحة ثعابين بالرياض و افضل شركة رش مبيدات بالرياض شركة رش مبيدات بالرياض
    http://elmnzel.com/pest-control-riyadh/

    ردحذف
  15. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    افضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة لديها فريق عمل متخصص فى رش مبيدات بالمدينة المنورة التى تعمل على مكافحة حشرات بالمدينة المنورة حيث تقدم شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بالمدينة المنورة و مكافحة فئران بالمدينة المنورة مع شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة ستجد افضل الخدمات
    شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة

    ردحذف
  16. افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
    ان افضل شركة مكافحة حشرات بمكة شركتنا حيث اننا نستخدم افضل المبيدات الحشرية التى بها تستطيع التخلص من الحشرات بصورة نهائية لذلك لا تتردد فى الاتصال بنا كما انك معنا سوف تستطيع الحصول على مكافحة صراصير بمكة و مكافحة النمل الابيض بمكة بأقل الاسعار المناسبة للجميع فى المجتمع
    مكافحة صراصير بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  17. مكافحة الفئران ابوظبي
    معنا تحصل على مكافحة الفئران ابوظبي بأفضل صورة واقل تكلفة ممكنة كما اننا لا نساعدك فقط على التخلص من الفئران بل ايضا نعمل على مساعدتك فى التخلص من الحشرات لذلك اتصل بنا وسوف تحصل على مكافحة الحشرات في ابوظبي بأفضل صورة ممكنة لهذه الخدمة
    مكافحة الحشرات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف
  18. شركة مكافحة بق الفراش بمكة

    اذا اردت الحصول على على شركة مكافحة بق الفراش بمكة و مكافحة صراصير بمكة بأقل الاسعار التى تناسب جميع عملائنا كما أننا لدينا افضل فريق عمل متخصص ومدرب بكفاءة يسعى لتقديم هذه الخدمة على أعلى مستوى من التميز والإتقان لذا يمكنك الان التواصل معنا اذا اردت الحصول على شركة مكافحة بق الفراش بمكة و مكافحة صراصير بمكة
    مكافحة صراصير بمكة
    http://elbshayr.com/

    ردحذف
  19. تقدم شركات نقل الاثاث بالسويس خدمة مميزة ومجربة تضمن ضد الخدش والتلف. فهي توفر فريق عمل متخصص ومدرب يضمن نقل الأثاث بدقة وحرفية ، دون وجود أي ضرر أو كسر في الأثاث. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر لديها مجموعة من شركات نقل اثاث بالمنيا والمناسبة لنقل الأثاث بشكل آمن ومنظم.

    ردحذف