Test Footer 2


مكافحة الجرب


مكافحة الجرب
يجب العناية التامة عند القيام بمكافحة الجرب على الإنسان أو الحيوانات المنزلية لمنع إنتشاره .
منع استخدام الملابس و الأدوات الشخصية للمصاب و عد النوم في فراشه .
من أسباب إنتشار الجرب لجوء البعض لاصطحاب الكلاب و القطط المدلل للنوم معهم , و يتيح ذلك الفرصة لتحرك الحشرة و إنتقالها إليهم في فترة النشاط الليلي و يجب وقف هذا السلوك تماماً .
النظافة و الإستحمام بصفة منتظمة بالماء الدافئ و الصابون يحد من الإصابة بالحلم المتطفل و في حالة وجود إصابة بحيوانات المنزل يجب استخدام الصابون المحتوي مبيد للاكاروس مثل الأميتراز أو الملاثيون (0.5 %) أو صابون الفنيك للإستحمام .
يلزم فحص الحيوانات المنزلية من وقت لآخر و التأكد من خلوها من الإصابة بالجرب . مع العناية بفحص الحيوانات الجديدة جيداً قبل السماح بدخول المنزل.
يجب عزل الحيوانات المنزلية المصابة حتى يتم علاجها .
يمكن معالجة المناطق المصابة في جسم الإنسان باستعمال مرهم الكبريت (مغلي مسحوق الكبريت 10 %) مع اللانولين أو مرهم بيرثرين أو بيوالثرين (0.4 %) و يكرر العلاج كل 6 – 10 أيام لقتل.
استعمال غسول يحتوي دلتامثرين (0.03 %) أو ملاثيون (1 %) و تكرار العلاج بعد أسبوع إذا كان هناك داعي لذلك . كما يفيد مزيج الجازولين و زيت القرنفل في الحالات البسيطة .
نقص الفيتامينات يساعد على إنتشار الإصابة و خاصةً لدى الأطفال . لذا يلزم مساعدة المصاب علاجياً لسد هذا النقص بإعطاءه فيتامين أ أو زيت سمك لزيادة حيوية الجلد ولرفع مناعته .
العناية بنظام تهوية حظائر الحيوانات المنزلية لأن إرتفاع درجة الحرارة يشجع الحلم على ترك عائله و البحث عن عائل جديد . و في حال وجود إصابة يلزم عزل الحيوانات المصابة و الإهتمام بالنظافة العامة ونظافة المكان وأيضاً تغذية حيوانات جيداً ثم مكافحة الحلم الموجود عليها و من أفضل المبيدات المستخدمة لهذا الغرض أميتراز (0.3 %) – بندوكارب (0.24 %) و كذلك مبيد كومافوس (0.2%) و داي اوكساثيون (0.5 %) و يمتاز الأخير كذلك بسرعة تأثيره و عدم وجود فترة رفع أو تحذير من إستهلاك لحوم الحيوانات المعالجة به .

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك تعليقان (2) :

  1. رجاء ذكر الاسماء التجارية للادوية المذكورة واماكن الحصول عليها واسعارها التقريبية

    ردحذف


  2. شركة رش حشرات بالمدينة المنورة

    للحصول على افضل خدمة في إبادة الحشرات تواصلوا مع شركة رش حشرات بالمدينة المنورة فهي تستخدم رش حشرات مستورد لمكافحة الحشرات و القضاء عليها بشكل تام, مثل حشرة العته والصراصير والوزع والناموس والعناكب والدبابير
    ونقدم خدمة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة نقوم باستخدام رش حشر يقضى على النمل الابيض نهائياً,حيث انه يسبب العديد من الخسائر
    تواصلوا معنا الان واحصلوا على خدماتنا في الحال وباقل الاسعار وارخص التكاليف وافضل النتائج التي يمكن الحصول عليها

    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف