Test Footer 2


مكافحة خنفساء السجاد


مكافحة خنفساء السجاد
المكافحة الوقائية :
في حالة الإصابة الشديدة يفضل حرق وتدمير المواد المصابة وينصح بذلك بوجه خاص في مواد العزل الصوتي المصنوعة من الشعر أو اللباد والأكلمة والسجاد المهمل المنخفض القيمة .
العناية بتنظيف السجاد والفراء والملابس والمنتجات الصوفية من الأتربة وتعريضها للشمس والهواء من آنٍ لأخر.
تعطي المكانس الآلية لشفط الهواء فعالية عالية في القضاء على الأطوار المختلفة للآفات خاصة بيض خنافس .
يجب تحريك الأثاث والسجاد والأكلمة من أماكنها من فترة لأخرى . لا يؤدي ذلك إلى احداث ازعاج لتطور الآفات فقط وانما يساعد على التنظيف والإكتشاف المبكر للإصابة .
عدم تكديس السجاد لفترة طويلة دون تهوية وبصفة عامة فإن السجاد المستعمل تقل فرصة إصابته بالآفات .
تنظيف أعشاش الطيور المستأنسة داخل المنزل وأماكن تربية الحيوانات حتى لا يصبح بؤرة إصابة بتلك الآفات .
التخلص من الأعشاش البرية للطيور أو الحشرات ( خاصة النمل والذنابير ) التي تقام فوق الأسطح أو بجوار النوافذ والتعريشات وتشكل بؤرة إصابة بهذه الحشرات .
فحص السجاد والطيور المحنطة بصفة خاصة قبل نقلها للمنزل للتأكد من عدوم وجود تلك الآفات بها .
استخدام المصائد اللاصقة أو القاتلة للحشرات : تعامل المصائد بمادة ذات أصل حيواني لجذب الحشرات اليها حيث تلتصق بالنوع الأول من المصائد أو تتعامل مع المبيد القاتل في حالة النوع الثاني .
في حالة الفراء أو السجاد الثمين يمكن تكليف المختصين بتخزين تلك النفائس بطريقة خاصة تعتمد على التعريض لدرجات حرارة متغيرة -7°م لعدة ايام ثم فجأة إلى حرارة 10°م لفترة قصيرة ثم اعادتها إلى -7°م ثم الحفظ النهائي عند 4°م .
المكافحة الكيماوية :
استعمال مساحيق تعفير الحشرات لمعاملة الشقوق والفتحات الموجودة بالأرضيات والحوائط ومعاملة السجاد نفسه وكذلك والمواد الصوفية المخزنة. ومن المواد الموصى بإستخدامها بندوكارب 1٪ ــ ديازينون 2٪ بريمفوس ميثيل 2٪ ــ بروبكسر 2٪ .
استعمال محاليل رش المبيدات ذات الأثر الباقي مثل سيفالوثرين 0.5٪ أو برمثرين 1٪ لمعاملة المنسوجات الصوفية .
يمكن في حالة الإصابة المرتفعة للسجاد النفيس اللجوء الى تبخيره وتحت إشراف متخصصين علميين ويفضل استخدام غاز حمض الهيدروسانيك أو ثاني كبريتور الكربون .
يمكن استخدام مبيد الفابونا لمكافحة خنافس السجاد داخل المخازن أو الدواليب المغلقة بإحكام .
يجب مراعاة مايلي عند استعمال المبيدات لمكافحة آفات السجاد :
معاملة الفجوات والشقوق الموجودة بالأرضيات والحوائط وإطارات النوافذ و الأبواب وخلف الأرفف وإطارات الصور وحول الأثاث والدواليب وتعريشات الأسطح .
العناية بمعاملة الأرضيات أسفل الأثاث والأرضيات المغطاة بالموكيت خاصةً المساحات التي لا تستعمل باستمرار مع العناية بالثنايا وأماكن التوصيل .
يفضل أن تجري المعاملة على الجهة الظهرية للسجاد أو الموكيت مع تكثيف سائل الرش إلى  درجة البلل .
يفضل ذر مسحوق تعفير حشرات على الأرضية قبل تثبيت الموكيت عليها ومن المواد الفعالة لذلك البندوكارب 1% ــ برمثرين 0.5% ــ بروبكسر 2% .
وضع المواد الصوفية و الفراء و السجاد إذا أمكن داخل أكياس من الورق أو البلاستيك أو في دواليب محكمة الغلق مع وضع كرات النفتالين أو الباراداى كلوربنزين معها كمواد طاردة. كما تفيد شرائط التدخين في مكافحة تلك الآفة وأفضلها شرائط الفابورثرين .
يحدث في حالات كثيرة نتيجة استعمال المبيدات تبقع وإتساخ السجاد من جراء التفاعل بين المبيد أو المواد الحاملة له مع الأصباغ الملونة للسجاد. قد تغير المواد الفعالة للمبيد أو الحاملة له من لون الصباغ حيث يتحول اللون الذهبي إلى الأخضر اللامع والأحمر إلى البني وتتأثر الأصباغ الأخرى بدرجات مختلفة كما قد تقلل من ثبات الألوان. بعض المبيدات تثبت القاذورات على السجاد بدرجة يصعب إزالتها. وقد وجد أن أفضل المبيدات التي لا تسبب تغير  اللون أو تثبيت القاذورات هي البندوكارب 1٪ والجنكور 9٪ وتعطي هذه المبيدات فعالية تصل إلى سنة كاملة مع مراعاة قواعد الحماية من الآفات بعد ذلك وعدم تكرار المعاملة قدر الإمكان .
ويمكن تحديد تأثير محلول الرش بدعك مساحة محدودة من السجادة بخفة وسرعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة مبللة بالمحلول ولو تلون القماش بلون النسيج تمنع المعاملة به . يتأثر الحرير الطبيعي والأنسجة المصنوعة من الكتان والألياف الصناعية بدرجة أكبر من الأنسجة الأخرى بالمبيد .


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك 11 تعليقًا :

  1. شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة
    عندما تجد النمل الابيض في منزلك او بالقرب منه فيجب التخلص منه سريعا عن طريق شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة شركة الندي حيث ان النمل الابيض يدمر المنازل تماما لانه يأكل الطوب والخشب,فالندي شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة لديها فنيين يستخدمون مبيدات قاتلة للنمل تماما
    شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
    للاتصال علي الرقم 0508726070
    http://www.elnadaa.com/651/pest-control-medina

    ردحذف

  2. شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

    شركة المنزل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة هي افضل من يخلصك من الحشرات و خاصة الفئران بمنزلك فهي شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة بافضل طرق التخلص من الفئران مع اقوي فريق عمل متخصص في مكافحة حشرات بالمدينة المنورة , مكافحة فئران بالمدينة المنورة باقوي المبيدات الحشرية المستوردة باقوي عروض الاسعار التي تناسب الجميع

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف


  3. شركة رش مبيدات بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع انواع الحشرات الطائرة والزاحفة كالنمل الابيض بمكة والعته بمكة والصراصير بمكة وبق الفراش بمكة والوزغ بمكة والفئران بمكة والقوارض بمكة والناموس بمكة والعقارب بمكوة والثعابين بمكة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات بمكة وجميع عمالتنا مدربين على طرق مكافحة الحشرات بمكة وتقوم عمالتنا بعمل المصايد للقضاء على الحشرات الضارة وتخلصك منها ونقدم نقدم جميع خدماتنا بأسعار رخيصة ومبيداتنا امنة لا تضر بصحة الانسان .
    شركة مكافحة ثعابين بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  4. شركة مكافحة النمل الابيض
    بالرياض

    وجود الحشرات بالمنزل يسبب الكثير من الامراض علي صحة الانسان و علي المنازل و للتخلص من وجود الحشرات بالمنزل علييك الاستعانة بشركة المنزل افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض و افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض مكافحة حشرات بالرياض
    http://elmnzel.com/pest-control-riyadh/

    ردحذف

  5. شركة مكافحة ثعابين بمكة
    شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بخدمات القضاء على الحشرات بمكة كالقوارض والعته بمكة وبق الفراش بمكة والوزغ بمكة والناموس بمكة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع انواع الحشرات بمكة وجميع خدماتنا نقدمها بأسعار رخيصة فى متناول الجميع .
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.bateiy.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  6. شركة مكافحة حشرات بمكة
    تخلص من كافة الحشرات مع افضل شركة مكافحة حشرات بمكة صقر البشاير لديها افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بمكة من مكافحة بق بمكة ,مكافحة صراصير بمكة ,مكافحة النمل الابيض بمكة
    مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control


    ردحذف
  7. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    اذا كنت لم تجد شركة متخصصة فى ابادة الحشرات بالمدينة المنورة فنحن شركة بيت الخليج افضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة شركة متميزة و خبرة لسنوات طويلة فى طرق مكافحة حشرات بالمدينة المنورة كما اننا افضل شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة لدينا اقوى المبيدات التى تعمل على مكافحة فئران بالمدينة المنورة
    شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

    ردحذف

  8. شركة رش مبيدات بجدة
    شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بجدة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على الحشرات بجدة كالصراصير بجدة والقوارض بجدة وبق الفراش بجدة والعته بجدة والثعابين بجدة والفئران بجدة والنمل الابيض بجدة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع الحشرات الطائرة والزاحفة وجميع مبيداتنا ليست لها روائح كريهة وغير ضارة بصحة الانسان كما اننا نقدم خدماتنا بأرخص الاسعار .
    مكافحة صراصير بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  9. فضل شركة نقل اثاث بالدمام وشركه نقل عفش بالخبر والقطيف  والامر ليس قاصرا على الدمام  وانما لدينا فروع اخرى بالجبيل والقطيف والاحساء  و نحن من أوائل الناس كــ شركة نقل عفش بالخبر والدمام لدينا خبرة متطورة في خدمات نقل اثاث السكنى والتجاري والفندقي بكل عناية ومهنية لعملائنا الكرام بالاعتماد على تكنولوجيا النقل من الباب إلى الباب باستخدام أحدث الآليات في النقل لضمان أمان خدمة النقل في اقل وقت واقل تكاليف
    شركة نقل عفش بالدمام
    شركة نقل اثاث بالدمام
    أرخص شركة نقل عفش بالدمام

    ردحذف
  10. شركة رش الحشرات بالظهران
    افضل شركة رش مبيدات بالدمام والخبر شركة رش حشرات بالدمام والخبر نستخدم ... برش الحشرات باستخدام افضل المبيدات بدون رائحة في الدمام والخبر شركة رش حشرات بالخبر
    شركة رش مبيدات براس تنورة

    ردحذف
  11. شركة صيانة مكيفات بالدمام تقوم شركتنا بغسيل وصيانة وتركيب جميع انواع المكيفات سواء مكيفات اسبلت، مركزية، شباك كما نوفر قطع غيار مكيفات اصلية شركه صيانه مكيفات بالدمام
    شركة تركيب مكيفات بالدمام
     فني تركيب مكيفات بالدمام. تقدم شركة تركيب مكيفات بالدمام أبرز خدماتها في مجال تركيب المكيفات التي لا يمكن أن يستغنى عنها أي منزل في المملكة  فنى تركيب مكيفات بالدمام

    شركة تنظيف مكيفات بالجبيل

    ردحذف