Test Footer 2


مكافحة الطيور


مكافحة الطيور
نظراً لأهمية الطيور البرية في التوازن البيئي وقيام كثير من الناس بأكلها . فإنه يلزم بالضرورة الحرص البالغ عند مكافحتها والبعد قدر الإمكان عن استخدام المبيدات السامة ضدها ولذلك فإن أهم وسائل المكافحة هي :
إزالة وتدمير أعشاش الطيور والتخلص من البيض والصغار التي توجد بها .
استخدام الحواجز الميكانيكية لمنع الطيور من الإصابة .
الصيد بالمصائد.
استخدام المواد الطاردة للطيور ومنها الأشراك الجيلاتينية , ويفضل دهان أماكن وقوف الطيور على هيئة خيوط أو شرائط متقاطعة . كما توجد مواد غذائية طاردة تعمل على شل قدرة الطائر على الطيران لفترة مؤقتة مما يصيبه بالفزع والصراخ ويقلق الطيور الأخرى . ومن الطعوم الطاردة الفعالة تلك التي تحتوي على افيترول 0.5 ــ 1 % .
رش جير حي أو صودا كاوية عادية على أماكن وقوف وراحة الطيور مما يدفعها للطيران وترك المكان. كما أن زر مسحوق النفتالين يعطي تأثير طارد وفعال .
استخدام وسائل إفزاع الطيور : تعتمد تلك الوسائل على إطلاق أصوات مزعجة ومخيفة للطيور أو تسليط أضواء قوية وساطعة على أماكن الإصابة .
تنويم الطيور ثم الامساك بها والتخلص منها. ومن الطعوم المستخدمة لهذا الغرض حبوب القمح المعاملة بالكلورال هيدرات أو الكلورالوز .
تعقيم الطيور : من المواد التي تعطي تأثير فعال مثل الاورينتول 0.1 % ( داي ازاكو ليسترول داي هيدروكلوريد ) وهذه المواد تثبط أنتاج الكوليسترول في الجسم وتؤدي التغذية عليه لمدة 10 أيام إلى وقف تكاثر الحمام لمدة 6 أشهر .
المكافحة بالمواد السامة : من المواد المستخدمة في الطعوم السامة للطيور الاستركينين والفنثيون 11٪ مع ملاحظة أن الطيور الميتة تكون سامة جدأ عند أكلها .

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك 6 تعليقات :

  1. نظرا لما رأيناه من علم بالغ فى حضراتكم نحن شركة ثراء الخليج لمكافحة الحشرات حيث لدينا افضل شركة مكافحة الحمام بالدمام ونريد افضل الطرق الفعالة من حضرتكم للتخلص من الطيور بصفة عامة.
    https://alsabaak.com/%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/

    ردحذف

  2. شركة مكافحة العته بمكة

    لمكافحة العنه و القضاء عليها تماماً يمكنكم الان التواصل مع شركة مكافحة العته بمكة مع افضل فرق اعمل المدربة على مكافحة الحشرات باستخدام مبيدات حشرية فعالة و قوية في القضاء على حشرة العته , نحن نقدم خدمة مكافحة حشرات بمكة على اعلى مستوى من الكفاءة و الخبرة و المهارة
    تواصلوا و احصلوا على الخدممة في الحال

    مكافحة حشرات بمكة

    http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

    ردحذف
  3. شركة مكافحة العته بمكة
    نحن شركة مكافحة العته بمكة التى اثبتت تفوقها عن العديد من الشركات الاخرى التى تعمل فى مجال مكافحة العته بمكة كما اننا ايضا شركة رش مبيدات بمكة لديها افضل المبيدات التى تستخدم من اجل التخلص من جميع الحشرات التى تسبب لك نقل الجراثيم و الميكروبات لذلك ننصحك بأنك اذا اردت التخلص من جميع الحشرات بمنزلك بشكل نهائى تواصل معنا حيث اننا افضل شركة رش مبيدات بمكة
    رش مبيدات بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  4. مكافحة الحشرات ابوظبي
    نحن افضل من يقدم مكافحة الحشرات ابوظبي ومعنا تستطيع التخلص نهائيا من جميع الحشرات المتواجدة فى منزلك فعليك عدم التردد بالاتصال بنا حيث اننا من بين جميع شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي سوف تجدنا الافضل فى تقديم مكافحة السحالي ابوظبي و مكافحة صراصير ابوظبي و مكافحة بق الفراش ابوظبي
    شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف
  5. افضل شركة رش مبيدات بمكة
    نحن افضل شركة رش مبيدات بمكة معها تستطيع ان تحصل على افضل النتائج لكل من مكافحة النمل الابيض بمكة و مكافحة صراصير بمكة و مكافحة بق الفراش بمكة حتى تستطيع الحصول على منزل بدون اى حشرات فأتصل بنا الان اذا كنت تعانى من وجود الحشرات فى منزلك
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف